الأربعاء، 18 ديسمبر، 2013

جهاز اندرويد من نوكيا

على ما يبدو فان الشائعات حول تطوير جهاز اندرويد على يد عملاقة التكنولوجيا الفنلندية سابقا، نوكيا، ستبقى شائعات واحلام، موقع انترنت صيني كشف ان في اتفاقية الشراء التي ابرمتها ميكروسوفت مع نوكيا مطلع العام الحالي، هناك بند يمنع نوكيا من تطوير جهاز لا يحمل نظام تشغيل ” ويندوز فون” .

جهاز اندرويد من نوكيا ؟ مهمة مستحيلة !
جهاز اندرويد من نوكيا ؟ مهمة مستحيلة !
بعد ايام من كشف القائمين على موقع evleaks ان نوكيا تهتم بصنع جهاز مع نظام تشغيل اندرويد يدعى “Normandy” وكان من المقرر توجيهه صوب جمهور التكنولوجيا متوسط المستوى ، كشف موقع تكنولوجيا اخر باسم CTechnology انه في حين ابرام عقد الشراء بين ميكروسوفت ونوكيا بداية العام الحالي وضعت ميكروسوفت بندا ينص على منع نوكيا من تطوير اي جهاز لا يحمل نظام تشغيل “ويندوز فون” ، ورغم ان شريحة تطوير نظام “اندرويد” في نوكيا الفنلندية لا يخضع حسب الاتفاقية لميكروسوفت الا ان الاتفاقية سنحبط اي محاولة كهذه .
ونشر الموقع ذاته، CTechnology، ان لدى نوكيا خططا اخرى عدى تطوير هاتف ذكي جديد مثل تكنولوجيا تتعلق بالملابس، او كما وصفوها بالتكنولوجيا “اللينة” وايضا اجهزة تعمل بالطاقة الالكترومغناطسية ، وهذا فقط جزء من الافكار التي تتوارد في اذهنة مطوري العملاقة الفينلندية والتي بدأ بعضها فعليا يخرج الى حيز التنفيذ والتطوير العملي . اما بالنسبة لساعة ذكية، فان مهندسي نوكيا لن يتتدخلوا بصنعها فالموضوع برمته تحت يدي مهندسي ميكروسوفت فقط .
جميع الحقوق محفوظة © 2014 Mwltq-TQ ﺗﻘﻨﻴـﺔ ﺍﻟﻌــﺮﺏ