الثلاثاء، 17 ديسمبر، 2013

سامسونج تعلن عن هاتف Galaxy Core Advance

سامسونج تعلن عن هاتف Galaxy Core Advance بميزات خاصة لضعاف البصر والمكفوفين

أعلنت شركة سامسونج اليوم عن إطلاق هاتفها الجديد Galaxy Core Advance ذو المواصفات المتوسطة، والذي ينقل تجربة أجهزة جالاكسي إلى المستخدمين من أصحاب البصر الضعيف أو المكفوفين بفضل عدد من الميزات البرمجية الجديدة.

من حيث المواصفات، يحمل الهاتف معالجًا ثنائي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز مع 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وشاشة بقياس 4.7 إنش بدقة WVGA ويعمل ببطارية من حجم 2000 ميلي أمبير وبنسخة أندرويد 4.2 (جيلي بين)، وبالطبع مع واجهات TouchWiz الخاصة بسامسونج.

يقدم الجهاز تصميمًا معتادًا لا يختلف كثيرًا عن أجهزة سامسونج الأخرى، لكنه يتميز بأزرار التنقل الفيزيائية البارزة في الأسفل لإمكانية تمييزها والعثور عليها بسهولة من قِبل المستخدم، الذي لا يستطيع الاعتماد على نظره، إلا أن الجهة الخلفية للجهاز ليست من البلاستيك الأملس المعتاد في معظم أجهزة سامسونج، لكنها طبقة ذات ملمس مطاطي سهل الإمساك وإن كانت مصنوعة من البلاستيك كذلك.

أما بالنسبة للميزات البرمجية، يقدم الجهاز ميزة Optical Scan التي تستطيع تمييز النص الموجود ضمن الصور وقراءته بصوتٍ عالٍ، وميزة حساسية الضوء Light Sensing التي تستخدم الكاميرا لاستشعار اتجاه الضوء وشدته (وإن كانت سامسونج لم توضح الفائدة من هذه الميزة). كما يوفر الجهاز مُسجل صوتي مباشر يتيح وصولًا سهلًا لتسجيل الملاحظات الصوتية. كما يتمتع الجهاز بميزة Screen Curtain التي تتيح استخدام الهاتف أثناء إبقاء الشاشة مغلقة وذلك حفاظًا على الخصوصية وتوفيرًا للبطارية. أما بالنسبة للكاميرا فتوفر بعض الميزات التي تقدم المساعدة الصوتية أثناء التقاط الصور، مثل نطق عدد الوجوه الظاهرة ضمن الصورة، وبالطبع، يقدم الجهاز ميزة قراءة النصوص صوتيًا TTS وذلك بنوعية عالية بحسب ما تقول سامسونج.

سيتوفر الجهاز باللونين الأبيض والأسود في بداية العام القادم، إلا أن الشركة لم توضح بعد سعر البيع المتوقع أو الأسواق التي سيُطرح فيها الجهاز.


جميع الحقوق محفوظة © 2014 Mwltq-TQ ﺗﻘﻨﻴـﺔ ﺍﻟﻌــﺮﺏ