السبت، 18 يناير، 2014

"أبل" تحضّر لـ"آيفون" جديد يتفوق على "غالاكسي نوت 3"



بات من المتوقع أن تحتدم حرب الهواتف الذكية بين "سامسونغ" و"أبل" خلال عام 2014، في الوقت الذي تحاول فيه "أبل" أن ترد على "سامسونغ" بالتحضير لطرح جهاز آيفون أكبر حجما من هاتف نوت 3 الذي أنتجته العملاقة الكورية الجنوبية أخيراً.

واشارت تقارير إلى أن "أبل" قد تقوم باطلاق هاتف آيفون جديد مزود بشاشة حجمها 5.7 بوصة، وذلك في مسعى جديد من جانبها للرد على جهاز نوت 3 التي أنتجته شركة "سامسونغ".

ويمكن ترقية هاتف غالاكسي نوت 3، المزود بشاشة حجمها 5.7 بوصة، إلى أندرويد 4.4 كيت كات، ويتم تشغيله بمعالج Qualcomm Snapdragon 800 رباعي النواة، سرعته 2.3 غيغا هرتز، شاشة AMOLED  فائقة الدقة، ذاكرة وصول عشوائي قدرها 3 غيغا بايت، كاميرا دقتها 16 ميغا بيكسل، وبطارية سعتها 3200 مللي أمبير في الساعة.

ويتوقع، بحسب ما ذكرته تقارير صحافية، أن تقوم "أبل" باطلاق هاتفها الآيفون الجديد في وقت ما خلال أيار/ مايو المقبل، أي قبيل إطلاق هاتف آيفون 6. ورغم عدم إعطاء كثير من التفاصيل بخصوص هاتف الآيفون الكبير الجديد من "أبل"، إلا أن بعض المعلومات التي تم نشرها تحدثت عن أنه من الممكن أن يعمل بمعالج A7 الأسرع.

وتردد أيضاً أن "أبل" تعكف على تطوير هاتف آيفون مزود بشاشة من المتوقع أن تكون الأفضل في العالم حين يماط عنه النقاب. وأشارت تقارير إلى أن الشاشة الكبرى التي تعتزم "أبل" ادراجها في الهاتف ستجبرها على تحسين عمر البطارية الخاصة بالجهاز. ومن الجدير ذكره أنها نجحت في تحسين وقت البطارية الخاصة بهاتف آيفون 5 إس، اذ تقدر سعة البطارية الخاصة بالجهاز بـ 1558 ملي أمبير في الساعة. 
جميع الحقوق محفوظة © 2014 Mwltq-TQ ﺗﻘﻨﻴـﺔ ﺍﻟﻌــﺮﺏ