الخميس، 2 يناير 2014

نسخة بـ 9600 دولار من حاسوب "ماك برو" الجديد من "أبل"


تشتهر "أبل" بتصنيعها منتجات لا تعتبر ممتازة من الناحية التكنولوجية فحسب، بل مصممة أيضاً بصورة تروق لكثيرين. وفي الوقت الذي تم فيه إطلاق محطة العمل الخاصة بالحاسوب المكتبي "ماك برو" في العام 2006، كشفت اخيراً العملاقة الأميركية "أبل" عن أحدث نسخها من هذا الحاسوب، وتم عرضه للبيع.

"وصل" هذا الحاسوب في الوقت المناسب بالتزامن مع موسم التسوق الخاص بالإجازات. وستبدأ "أبل" في شحنه الى مختلف الأسواق بحلول الـ 30 من الشهر الجاري، لكن مواعيد التسليم لمن قاموا بالحجز الآن قد تجاوزت بالفعل آذار/ مارس المقبل.

وجاء الحاسوب المكتبي "ماك برو" Mac Pro الجديد بطلات ذات شكل اسطواني جديدة تماماً. وبلغ وزن الجسم الاسطواني 11 رطلاً وقدر ارتفاعه بـ 9.9 بوصة. ويمكن المشترين المهتمين الاختيار بين عدة أنواع، منها "ماك برو" المزود بمعالج Xeon E5، رباعي النواة، سرعته 3.7 غيغا هرتز، وذاكرة وصول عشوائي قدرها 12 غيغا بايت، وسعره يبدأ بـ2999 دولارا.

وقدمت "أبل" نموذجا آخر مزودا بمعالج Intel Xeon E5، سداسي النواة، سرعته 3.5 غيغا هرتز، وذاكرة وصول عشوائي قدرها 16 غيغا بايت، وسعره يبدأ بـ3999 دولارا.

وهناك نوع ثالث مزود بمعالج به 12 نواة، سرعته 2.7 غيغا هرتز، وذاكرة وصول عشوائي قدرها 64 غيغا بايت، و فتحة بطاقة ذاكرة قدرها واحد تيرا بايت وسعره 9600 دولار.





إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2014 Mwltq-TQ ﺗﻘﻨﻴـﺔ ﺍﻟﻌــﺮﺏ