الأربعاء، 29 يناير 2014

غوغل تطلق مجموعة من الألعاب المُصغرة لنظارتها الذكية

ما زالت غوغل تقوم بإرسال التحديثات الشهرية للنسخة التجريبية من نظارتها Google Glass، والمعروفة بنسخة المُستكشف Explorer Edition والمتوفرة حاليًا لمجموعة محدودة من المطورين. اليوم تابعت غوغل بتحديث النظارة من الناحية البرمجية عبر توفير خمس ألعاب أطلقت عليها اسم الألعاب المُصغرة Mini-Games تهدف إلى إعطاء المطورين بعض الأفكار لتطوير الألعاب الخاصة بالنظارة.
هذه الألعاب بسيطة جدًا، والهدف منها إعطاء فكرة سريعة حول كيفية استغلال النظارة لتطوير الألعاب الخاصة بها. فيما يلي نظرة سريعة على هذه الألعاب:

Tennis

Google-Glass-Mini-Games-Tennis
في لعبة التنس هذه يقوم المستخدم بتحريك رأسه بنفس اتجاه حركة الكرة بهدف ضرب الكرة في الاتجاه الآخر.

Shape Splitter

Google-Glass-Mini-Games-Shape-Splitter.jpg
إن كنت تعرف لعبة Fruit Ninja، فهذه اللعبة تقدم شيئًا شبيهًا حيث عليك قطع الأشكال الهندسية المتساقطة أمامك مع اجتناب القنابل. قطع الأشكال يتم عبر التلويح باليد أمام النظارة.

Balance

Google-Glass-Mini-Games-Balance
في لعبة التوازن هذه عليك موازنة رأسك للحفاظ على توازن الكتل الافتراضية الموجودة فوق الرأس، أي حركة خاطئة ستؤدي إلى سقوط الكتل.

Clay Shooter

Google-Glass-Mini-Games-Clay-Shooter
في هذه اللعبة يتم استخدام الأوامر الصوتية، حيث يقول المستخدم “PULL” أو “إسحب” لإطلاق القرص المفترض إطلاق النار عليه وتحريك الرأس بالاتجاه المناسب ثم قول “BANG” لتفجير القرص.

Matcher

Google-Glass-Mini-Games-Matcher
يقوم اللاعب بتحريك رأسه حول موشور ثلاثي الأبعاد، واختيار البطاقات عبر النقر على اللوحة اللمسية الموجودة على جانب النظارة.
هذه الألعاب بسيطة جدًا، وقد تبدو بدائية، لكن كما قلنا فالفكرة منها هي مجرد إعطاء بعض الأفكار للمطورين وليس الهدف حاليًا تطوير ألعاب أكثر تعقيدًا من الناحية الرسومية. لا ندري كيف سيكون مستقبل الألعاب على نظارة غوغل. لكن الشركة تسعى إلى دعم النظارة بالألعاب إلى جانب التطبيقات والميزات الأخرى التي تقدمها.

جميع الحقوق محفوظة © 2014 Mwltq-TQ ﺗﻘﻨﻴـﺔ ﺍﻟﻌــﺮﺏ