الاثنين، 16 يونيو 2014

أفضل تطبيقات التواصل و الاتصال الصوتي

أفضل تطبيقات التواصل و الاتصال الصوتي 
اعتقد ان عصرالتحدث بالهاتف الأرضي قد ذهب , اليوم اذاكنت لاتملك هاتفاً ذكياً فأنت من العصر الحجري من وجهة نظر الناس . 
اليوم الاتصال بين أغلبية الناس لايكلف الا رسوم الاشتراك بالانترنت وهاتف ذكي , اليوم سنستعرض أفضل تسع تطبيقات للأندرويد لاجراء مكالمات مجانية .
ملاحظة : القائمة ليست مرتبة حسب الأفضل بل بشكل عشوائي .
Facebook Messenger
الفيس بوك مؤخراً أتاح ميزة المكالمات على برنامج الماسنجر لكن الخدمة إلى حدالآن تبدو ناجحة , على الرغم من بعض الناس حالياً لايحبون الفيس بوك , لكن لكي تجري مكالمات يجب على الطرفين أن يملكوا التطبيق لذلك تطبيق الفيس بوك ليسا لامجرد وسيط بينك وبين من تريد ان تحدثه , وعلى هذا المبدأ تعمل معظم تطبيقات المكالمات .
التطبيق مجاني وتستطيع تحميله من غوغل بلاي أو برابط خارجي  .

KakaoTalk: Free Calls & Texts
كاكوتوك يحظى بشعبية كبيرة في العالم , مثل باقي التطبيقات في هذه اللائحة , يمكنك مراسلة والتحدث مع الآخرين مجاناً , ويتمضن ميزة المكالمات الجماعية ولذلك يمكن أن يكون خياراً مناسبا لاولئك الذين يحتاجون للتحدث لعدة أشخاص في وقت واحد , ميزة جيدة في كاكو أيضا وهو دعمه لجميع المنصات تقريبا فاذا كان لديك اصدقاء يعملون باجهزة اي او اس او بلاكبيري او ويندوزفون لايزال بامكانك اجراء مكالمات مجانية طالما لديهم تطبيق كاكو على انظمتهم .
يمكنك الحصول على التطبيق على غوغل بلاي او عن طريق رابط خارجي .

LINE: Free Calls & Messages
لاين هو خيار شعبي آخر للقيام بمكالمات مجانية , يمتلك التطبيق 400 مليون مستخدم في جميع انحاء العالم . يحتوي على العديد من الميزات منها الاتصال المجاني بين مستخدمي التطبيق ويمكنك الاتصال بمن لا يمتلك التطبيق لكن ذلك سيكلفك بعض الشيء ويتميز ايضا بالرسائل النصية ويوجد به ميزة المجموعات  , مثل كاكو , لاين لديه دعم للعديد من المنصات وهو أمر جيد اذاكان اصدقائك واقاربك لا يمتلكون اندرويد .
التطبيق على غوغل بلاي , او برابط خارجي .
magicApp by magicJack
تطبيق جديد على هذه اللائحة , هذا التطبيق لديه ميزة جيدة وهي ان كنت تستخدم التطبيق في امريكا او كندا يمكنك الاتصال بالذين لا يستخدمون التطبيق مجانا , اما اذا كنت خارج امريكا وتريد الاتصال بالذين لا يستخدمون التطبيق عليك دفع القليل من المال , لكن الاتصال بين مستخدمي التطبيق مايزال مجانا , خلافاً لمعظم التطبيقات على هذه الائحة فهذا التطبيق فقط للمكالمات ولا يمكنك ارسال رسائل من خلاله .
التطبيق متوفر مجانا على غوغل بلاي , أو رابط خارجي  .

Nimbuzz Messenger / Free Calls
نيمبوز برنامج قديم جداً , لذلك هو يملك جميع ميزات التطبيقات الاخرى ويعمل بشكل جيد جداً , يفتخر التطبيق بامتلاكه ميزة اتشدي كولنيع HD Calling وهي ميزة تنقي صوت المكالمات وتجعله واضحاً خصوصاً ان معظم تطبيقات هذه اللائحة الصوت فيها غير صافي بشكل كامل , يمكنك أيضا القيام بالأشياء المعتادة مثل ارسال الملصقات ومجموعات الدردشة والرسائل النصية .
حمّل التطبيق من غوغل بلاي , أو بشكل اسرع من هنا .

Skype – free IM & video calls
سكايب يناسب هذه القائمة أيضا , معظم الناس تعرف مزيات سكايب لذلك سنقوم باختصار هذه الفقرة , يمكنك اجراء مكالمات سكايب مجانا لمستخدمي سكايب ولغير مستخدمي سكايب عليك دفع القليل , وهو متوفر على جميع الأنظمة الهواتف و انظمة الحواسيب بما فيها لينوكس , سكايب خدمة مشهورة جداً وعلى الأغلب انت تملك حساباً على سكايب أو البرنامج مثبت مسبقا عندك لكن في حالة غير هذه يمكنك تحميل البرنامج من هنا لغوغل بلاي أو لاصدقائنا في الدول المحظورة من هنا .

Tango Messenger, Video & Calls
تانغو اصبح تطبيقاً شعبياً جداً في الآونة الأخيرة , يمكنك الحصول على المكالمات المجانية بين مستخدمي تانغو الأخرين , بالاضافة إلى الرسائل النصية و الجماعيةا يضا , مع دعم لمكالمات الفيديو اذا كان يهمك الأمر , الآن تانغو يطرح اشياء اضافية مميزة مثل امكانية تحدي اصدقائك في لعب احد الالعاب عبر تانغو , اعتقد انه ليس شيئا مميزا لكنه شيء لن تجده في التطبيقات الاخرى على هذه الائحة .
التطبيق عبر غوغل بلاي , التطبيق عبر رابط خارجي .

Viber
مع ما يزيد عن 200 مليون مستخدم على اندرويد , يعد تطبيق فايبر اكثر التطبيقات استخداما في هذه القائمة , كالعادة يمكنك التحدث مجانا مع مستخدمي فايبر الاخرين , تطبيق فايبر بسيط جداً ولايحتاج لأي شرح فهو بدأ مع بدايات الاندرويد .
لتحميل التطبيق عبر غوغل بلاي أو عبر رابط خارجي .
Yahoo Messenger
أخيراً وليس أخراً تطبيق ياهو مسنجر , والغريب هنا هو انه تطبيق ياهو هو التطبيق الوحيد  على هذه اللائحة الذي يتطلب تطبيق مساعد لكي تتمكن من التكلم مع اصدقائك , ياهو مسنجر هو فقط برنامج رسائل نصية لكن مع الاضافة يمكنك الحصول على مكالمات و فيديو , يجب على ياهو تحديث تطبيقها في القريب العاجل لانه ليس من المعقول ان يستمر المستخدم باستخدام تطبيق ياهو مع اضافات و يمكنه تحميل برنامج اخر من هذه اللائحة من دون اي اضافات .
لتحميل تطبيق ياهو مسنجر عبر غوغل بلاي , ومن رابط خارجي .
لتحميل التطبيق المساعد عبر غوغل بلاي , أو من هنا .

للأسف هذه التطبيقات جميعها تملك نفس المشكلة وهي انها لا يمكنك التحدث الا مع مستخدمي التطبيق نفسه 

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2014 Mwltq-TQ ﺗﻘﻨﻴـﺔ ﺍﻟﻌــﺮﺏ