الاثنين، 30 ديسمبر 2013

Samsung تطرح تلفزيونا يتيح مشاهدة فيلمين أو برنامجين في الوقت نفسه

عرضت شركة "سامسونغ" الكورية، جهازا تلفزيونا جديدا، يتيح لشخصين مشاهدة فيلمين أو برنامجين مختلفين في الوقت نفسه، بفضل شاشة من الجيل الجديد تعمل بتقنية الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء، والتلفزيون المسمى "9500 F" هو الأول في العالم الذي يتمتع بوظيفة "المشاهدة المتعددة" التي تسمح "لشخصين بمشاهدة برنامجين مختلفين والاستماع إليهما بدقة عالية، وفي الوقت نفسه على شاشة واحدة"، بحسب ما أكدته الشركة.




وأوضح المسؤول في شركة "سامسونغ" في الولايات المتحدة جو ستينزيانو  أن الأمر يعتمد على تكنولوجيا الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء، وإذا أراد المستهلك مشاهدة صور البرنامج الذي يعنيه دون سواها، فعليه أن يرتدي نظارة خاصة ثلاثية الأبعاد ومزودة بمكبر للصوت يسمح له بسماع الصوت الصادر عن البرنامج الذي يشاهده.

وتتميز الشاشات العاملة بهذه التكنولوجيا عن شاشات البلازما والبلورات السائلة (LCD) بألوان أفضل وبصورة أعلى دقة، وحتى الآن لا تزال مجموعة LG الكورية هي الوحيدة بعد "سامسونغ" التي طرحت للبيع شاشة مزودة بالتقنية ذاتها. وقد أعلنت أخيرا فتح باب الطلبات المسبقة على نموذج يبلغ قطر شاشته 55 بوصة (140 سم) وتبلغ قيمته 7800 يورو  ليصبح متوافراً بحلول نهاية مارس المقبل.
جميع الحقوق محفوظة © 2014 Mwltq-TQ ﺗﻘﻨﻴـﺔ ﺍﻟﻌــﺮﺏ