الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013

أبرز 7 هواتف محمولة انتهت قبل أن تبصر النور



سبق للعديد من الشركات أن قامت بتطوير بعض المنتجات، لكن لسبب أو لآخر، لم تخرج تلك المنتجات إلى النور. وهو الموقف الذي مرت به خلال السنوات الماضية العديد من الشركات المتخصصة في تصنيع الهواتف المحمولة. فهناك مجموعة هواتف لم تصدر في الولايات المتحدة، أو لم يتم إصدارها على الإطلاق. ونقدم هنا أبرزها :

1- هاتف نوكيا إن 9 : رغم تصميمه الجميل ونظام تشغيله الذي لا يوجد له مثيل، إلا أن معظم الأميركيين لم يعلموا بوجوده من الأساس.

2- هاتف Ubuntu Edge : ورغم تجميع الشركة المنتجة له مبلغ قدره 12 مليون دولار عبر موقع التمويل الجماعي Indiegogo، إلا أنه لم يكن كافياً لجلبه إلى السوق.

3- هاتف بروجيكت اس : وهو محاولة جريئة لتجميع أموال لهاتف ذكي متطور عبر منصة Indiegogo، إلا أن المحاولات التي بذلت لطرح الجهاز في السوق باءت بالفشل.

4- هاتف إي إينك : لم يتجاوز مرحلة النموذج الأولي.

5- هاتف يوتافون : السبب وراء عدم انتشاره هو أنه لن يطرح إلا في روسيا.

6- هواتف من انتاج "سامسونغ" تعمل بنظام تشغيل Tizen : لا يتوقع لها النجاح حين يتم طرحها في الأسواق العام المقبل لأنه لن تتوافر تطبيقات كثيرة يمكنها العمل مع نظام التشغيل هذا.

7- هاتف لينوفو كي 900 : رغم جماله على صعيد التصميم، الشاشة، المعالج، ذاكرة الوصول العشوائي، إلا أن مشكلة هذا الجهاز الوحيدة تتمثل في عدم إصداره خارج الصين.
جميع الحقوق محفوظة © 2014 Mwltq-TQ ﺗﻘﻨﻴـﺔ ﺍﻟﻌــﺮﺏ