الاثنين، 23 ديسمبر 2013

افضل عشرة تطبيقات للاندرويد

كوني مستخدمًا لنظام الأندرويد، أحاول البقاء على اطلاع دائم على أفضل تطبيقات الأندرويد الجديدة ، ومع الكم الهائل من التطبيقات التي يستقبلها متجر جوجل بلاي، يصعب تحديد الأفضل دائمًا، وعليه جمعت بعضًا من أفضل تطبيقات الأندرويد الجديدة من هنا وهناك، لأعرفكم عليها، وأتعرف عليها بدوري، حيث كنت قد سلطت الضوء على بعض التطبيقات المهمة في الأندرويد في تدوينة إعداداتك الأولية لأي جهاز أندرويد جديد ، إلا أننا اليوم مع ثلة من أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة ، على أن أوافيكم في التدوينة القادمة على بعض تطبيقات الأندرويد التي تعتبر الأفضل، إليكم 10 من بين أفضل تطبيقات الأندرويد الجديدة والمجانية :

1 – تطبيق Duolingo


تطبيق تعلم اللغات Duolingo

أصبح تعلم اللغات من بين أكثر المجالات التي تتجه إليها مختلف شرائح المجتمع، لما في ذلك من نفع على المستوى الشخصي والمهني، واستزادة من العلم والتعرف على ثقافات أخرى، تطبيق Duolingo يتيح إمكانية تعلم عدة لغات مهمة، وهي الإسبانية، الفرنسية، الألمانية، الإنجليزية، البرتغالية، والإيطالية، وما يميزه أنه مجاني تمامًا، حيث لا يحتوي على أي إعلانات مزعجة إلى جانب مجانيته، مع توفيره لطريقة ظريفة للتعلم، مع خسارتك لقلوب ♥ كلما أجبت إجابة خاطئة. يوفر التطبيق كذلك خيارات التقدم عبر إتمام الدروس، وتتبع مدى تقدمك مع إبراز إنجازاتك.

تحميل تطبيق تعلم اللغات Duolingo

2 – تطبيق Next Browser


تطبيق التصفح Next Browser
إذا كنت من مستخدمي الأندرويد الشغوفين بتغيير مظهر جهازك، فلعلك صادفت تطبيق Go Launcher في وقت ما، مطورو هذا الأخير عادوا مع تطبيق تصفح واعد يدعى Next Browser، والذي يوفر للمستخدمين السرعة والسلاسة في تصفح الويب، التطبيق صادفته شخصيا كثيرًا قبل أسبوع أو أكثر، حيث أثنت عليه عدة مواقع تقنية، ووصفته ببديل المستخدمين المنتظر للتصفح، إن كنت تبحث عن متصفح جديد أو تحب دائمًا اكتشاف التطبيقات الجديدة، فعليك بتجربته.

تحميل متصفح Next Browser

3 – تطبيق Tapatalk


تطبيق المنتديات Tapatalk
تطبيق Taptalk وصل للأندرويد في نسخة تجريبية خاصة بالإصدار الرابع، التطبيق معروف بتوفيره لإمكانيات تصفح رائعة للمنتديات، وإبقائه للمستخدمين على اتصال بمنتدياتهم المفضلة طوال الوقت، مع إتاحته الفرصة للمستخدمين من أجل المشاركة والتعبير عن آرائهم، وإضافة صورهم داخل منتدياتهم المفضلة.

تحميل تطبيق تصفح المنتديات Tapatalk 4

4 - تطبيق ArtFlow


تطبيق الرسام للأندرويد ArtFlow
يتيح لك تطبيق ArtFlow، إطلاق العنان لموهبتك وتحويل لوحيك إلى كُرّاسة رسم إلكترونية، مع توفره على أكثر من 50 فرشاة، وأدوات رسم خاصة، ليتيح لك الاستمتاع بوقتك في إبداع رسوماتك، مع تميز التطبيق بالسرعة والسلاسة، ودعمه للاستجابة لضغط الأقلام الرقمية، مثل قلم Samsung Pen الذي نجده في تشكيلة لوحيات الجالكسي نوت.

تحميل تطبيق الرسم ArtFlow


5 - تطبيق How to Make Origami


تطبيق الورق How to Make Origami
من منا ينسى تلك المحاولات الظريفة الفاشلة تارة والناجحة تارة أخرى في تشكيل تلك الأشكال الورقية الجميلة، من طائرات ومكعبات…؟ تطبيق How to Make Origami يبسط الأمر عليك، ويعلمك ببساطة كيفية إنشاء عدة أشكال ورقية جميلة، حيث أنك ستكون قادرًا أخيرًا على إنشاء شكل الأوريغامي الذي كان يشكّله مايكل سكووفيلد في مسلسل Prison Break الذي استمتعنا بمشاهدته منذ سنوات.

تحميل تطبيق How to Make Origami

6 - تطبيق Twilight


تطبيق حماية العين للأندرويد Twilight
 قبل أن تأخذ فكرة سلبية عن التطبيق، فالتطبيق لا يمت بصلة لسلسلة كتب أو أفلام توايلايت، التطبيق يوفر فائدة عظيمة صحية، حيث يعمل على تصفية تأثير الطيف – أو اللون – الأزرق على هاتفك أو لوحيك بعد غروب الشمس، ليحمي عينيك بفلتر أحمر خفيف، حيث كشفت دراسة مؤخرًا أن تعرضنا للضوء الأزرق قبل نومنا، قد يؤدي إلى اختلال نمط نومك المعتاد، ما يتسبب في الأرق، إن تعاني مثلي من تحديقك المستمر في السقف لساعة قبل أن يغلبك النعاس، فعليك بتجربة هذا التطبيق بكل تأكيد.

تحميل التطبيق الصحي Twilight

7 – تطبيق Jiffy


تطبيق تتبع الوقت Jiffy
تطبيق Jiffy، هو أحد تلك التطبيقات المصممة خصيصًا لتتبع الوقت، ليكون تطبيق Jiffy من بين الأدوات المهمة للمستخدمين الذين يحرصون على تتبع وقتهم، حيث يعتبر التطبيق مهمًا لمن يود تعلم كيفية تنظيم وقتك، ليكون التطبيق مُكمّلا لأدوات لاستغلال الوقت على الانترنت، مع العلم أن تطبيق Jiffy، يتميز بواجهة رائعة، وقد حصل بالفعل على تقييمات عالية بلغت 4.4 في متجر تطبيقات الأندرويد.

تحميل تطبيق تتبع الوقت Jiffy

8 – تطبيق Minimalistic Text


تطبيق ويدجيت Minimalistic Text
يتيح لك تطبيق Minimalistic Text إمكانية إنشاء ويدجتس متنوعة بشكل نصي على شاشتك، مع ظهور النص المبني على الويدجت التي اخترتها بشكل إبداعي جميل، مثل الوقت، التاريخ، البطارية، الطقس…مع إمكانية تخصيص ويدجتس خاصة بك عبر التطبيق، التطبيق بسيط وستستطيع التأقلم معه سريعًا حالما تبدأ باستخدامه.

تحميل تطبيق Minimalistic Text

9 - تطبيق NQ Mobile Easy Finder


تطبيق NQ Mobile Easy Finder

تشتهر شركة NQ Mobile بعدة تطبيقات خاصة بالأمن والخصوصية، وقد أصدرت مؤخرًا تطبيقًا خاصًا بتعقب الأجهزة المفقودة، التطبيق مازال في إصداره التجريبي، إلا أنه يستطيع تعقب وتحديد موقع الجهاز المسروق أو المفقود تلقائيا، إلى جانب تصوير السارق، عمل نسخة احتياطية من بياناتك وجهات اتصالك، بالإضافة إلى إمكانية مسح البيانات من الهاتف في حال حاول السارق فك قفل الهاتف ليطلع على بياناتك، التطبيق حظي حتى الآن بتعليقات إيجابية، مع حصوله على تقييم 4.5 في متجر التطبيقات.

تحميل تطبيق إيجاد هاتفك المسروق والضائع NQ Mobile Easy Finder

10 – تطبيق Hider+


تطبيق Hider+
لا أدري إن كنا من جيل السراويل ذات الجيب ” الخفي ” الذي نجده في بعض السراويل الكلاسيكية، إلا أننا بكل تأكيد من جيل التكنولوجيا، وسيكون تطبيق Hider+ غالبًا مناسبًا لنا، حيث يوفر التطبيق مكانًا سريّا تحتفظ فيه بملفاتك المهمة من العبث.

تحميل تطبيق إخفاء الملفات Hider+

ختامًا :

كانت هذه 10 من بين أفضل تطبيقات الأندرويد الجديدة ، طبعًا النظام يزخر بالعديد من التطبيقات التي تتنوع مهامها، ويصعب حصرها في تدوينة واحدة، إن كنت تتساءل حول تطبيق ذو مهمة محددة، فسأكون سعيدًا بمساعدتك في البحث عنه.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2014 Mwltq-TQ ﺗﻘﻨﻴـﺔ ﺍﻟﻌــﺮﺏ